السبت 8 يونيو 2024 | 11:50 ص

وزير التربية والتعليم يتسلم نتيجة مسابقة 11 ألف معلم فصل مساعد.. تفاصيل

شارك الان

تسلّم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نتيجة مسابقة شغل 11114 وظيفة معلم مساعد فصل، وذلك لاستكمال الوزارة لباقي مراحل المسابقة.

جرى هذا خلال استقبال الوزير لرئيس الجهاز، حيث أعرب الدكتور حجازي عن شكره للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على تنفيذ وإدارة المسابقة بكفاءة، مما أدى إلى تقليل مدة المسابقة التي كانت تستغرق سنوات في السابق. وأشاد الوزير بالآلية المحوكة التي يتبعها الجهاز في تنظيم المسابقات المركزية، والتي ساعدت في اختيار أفضل المتقدمين لشغل الوظائف.

من جهته، أعلن الدكتور صالح الشيخ أن عدد المتقدمين للمسابقة التي أُعلن عنها في يناير 2024 بلغ 89,999 متقدماً، حيث انطبقت الشروط على 42,649 منهم. حضر الامتحان الإلكتروني 35,571 متقدماً، ونجح منهم 10,286 متقدماً. كما أشار إلى أنه تم فتح باب التظلمات لمدة أسبوعين بعد إعلان النتائج، حيث تلقى الجهاز 934 تظلماً وأُبلغت نتائجهم عبر بوابة الوظائف الحكومية.

وأضاف الشيخ أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يجري مسابقات سنوية لصالح وزارة التربية والتعليم منذ عام 2022 ولمدة خمس سنوات، لتعيين 150 ألف معلم بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية.

حضر اللقاء من جانب الوزارة الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والمستشار أشرف سيد المستشار القانوني للوزارة، وشادي زلطة المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، ويسري محمود مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية. ومن جانب الجهاز، حضر المستشار محمد عابد المستشار القانوني للجهاز، ونسمة الخطيب المستشار الإعلامي للجهاز، ومارينا ثروت معاون رئيس الجهاز لتقييم القدرات، ومحمد فيصل معاون رئيس الجهاز للتدريب وبناء القدرات، ونرمين جمال وكيل الجهاز للتوظيف الحكومي، ومحمد الحسين عضو الجهاز.